عاجل.. إبراهيم حسن يختار خليفته في الأهلي ويرفض قيادة هذا اللاعب لمنتخب مصر

تابعونا على واتس كورة google news

تحدث إبراهيم حسن مدير الكرة بالجهاز الفني لفريق الاتحاد السكندري عن ترشيح حسام حسن أكثر من مرة لتدريب منتخب مصر، وعن عدم أحقية محمد صلاح نجم ليفربول في الحصول على شارة قيادة الفريق، رافضا إطلاق مصطلح صفقة القرن على انضمام عبد الله السعيد إلى الزمالك.

إبراهيم حسن انتقد عدم اختيار شقيقه حسام حسن لتولي تدريب منتخب مصر قائلا ” يقول المثل شعبي (حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط)، عندما يتم ترشيحه تجد أشخاص يوجهون الرأي العام نحو مدربين آخرين”.

وأضاف “بعض الأشخاص في المنظومة يخشون نجاح حسام حسن، ويجلبون مدربين لا يعملون، الأشخاص في المنظومة يخشون تكرار ما فعله محمود الجوهري، ولا يضعون في حساباتهم إن هذا سيكون نجاح لهم أيضًا، هم يبحثون عن أنفسهم فقط”.

وأردف مدير الكرة بنادي الاتحاد “لن نوافق على تدريب منتخب مصر الأولمبي، أصبحنا أكبر من ذلك، حسام حسن هو المدرب الذي تولى تدريب منتخب آخر خارج مصر، حسام بتاريخه واسمه وإمكانياته يجب أن يحصل على حقه”.

وتابع “تخيل أن حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر ويواجه غانا أو جنوب أفريقيا على سبيل المثال، اسمه فقط سيخشاه المنافسون، والجهاز المعاون لـ حسام حسن أفضل الأشخاص، ولا يوجد جهاز فني في مصر يُمكنه أن يُقارن بحسام حسن وجهازه”.

إبراهيم حسن : شارة قيادة منتخب مصر بالأقدمية

وواصل حديثه “شارة القيادة بالأقدمية، ولا يليق أن اللاعب الذي حارب واجتهد في المنتخب وحينما يصل يتم حرمانه من حقه، هذا ظلم كبير حتى لو لمحمد صلاح نجم النجوم وأوروبا”.

واستكمل تصريحاته “شرف كبير أن يصل اللاعب لشارة القيادة مثلي أنا وحسام عندما حاربنا لكي نحصل عليها، سواء في الأهلي أو منتخب مصر، ثم رفضنا شارة القيادة في الزمالك لصالح خالد الغندور لكي لا نهدر حقه”.

واستطرد “هذا حقي لا يليق أن تسلبه مني، عندما يأتي الدور على محمد صلاح سيحصل عليها، لكن اللاعب الأقدم هو القائد، ولا يليق أن يتم الضغط على صاحب الأقدمية من أجل التنازل”.

إبراهيم حسن: محمد هاني يستحق الانضمام لمنتخب مصر

أكد مدير الكرة بنادي الاتحاد “أحمد فتحي لاعب كبير ولكن محمد هاني كان يستحق الانضمام لمنتخب مصر ليشغل مركز الظهير الأيمن، وأعتبره خليفتي”.

وعن إطلاق مصطلح صفقة القرن على انتقال عبد الله السعيد إلى الزمالك، قال “لا توجد صفقة قرن، هذا الأمر انتهى، صفقة القرن كانت انتقال حسام وإبراهيم حسن بعد 22 سنة قائد المنتخب والأهلي إلى الزمالك، تلك هي صفقة القرن”.

وأتم “لاعب لعب في الإسماعيلي وفي الأهلي سنتين أو ثلاثة، وظهر بشكل جيد في آخر فتراته ثم انتقل إلى كوبنهاجن والسعودية وبيراميدز ويعود على الزمالك، أين هي صفقة القرن في لاعب لعب للأهلي 3 سنوات؟”.

أحمد أشرف - محرر متخصص في الكرة العالمية

صحفي بموقع واتس كورة، مسؤول عن تغطية الدوريات العالمية والدوري المصري، متابعة تصريحات المدربين وتقديم ملخصات تفصيلية عن أهم المواجهات الكروية.
زر الذهاب إلى الأعلى