90 دقيقة تفصل «يوكوهاما» عن لقب الدورى الياباني

تابعوا WTS على Follow WTS on Google News

أعلن أنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا السابق أنه سيظل “بالتأكيد” مسؤولاً عن نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في الموسم المقبل ، مما يضع حداً لشائعات حول احتمال انتقاله إلى أندية كبري في أوروبا.

بوستيكوجولو على وشك الفوز بلقب الدوري الياباني J-League مع المارينوس Marinos ، يحتاج فقط إلى تجنب هزيمة أربعة أهداف على أرضه أمام نادي طوكيو FC Tokyo يوم السبت للفوز بتاج الدوري الياباني.

الفوز بالدوري الياباني أحد الإنجازات التي ستجعل من بوستيكوجولو أفضل مدرب أسترالي على الإطلاق بأميال، وفقًا لما ذكره خبير كرة القدم في فريق كرة القدم سايمون هيل – وهو ما أثار شائعات حول انتقاله إلى أوروبا.

ولكن في مقابلة حصرية مع آندي هاربر لصالح فوكس سبورتسFox Sports ، أعلن بوستيكوجولو عن رغبته في البقاء مع فريق يوكوهاما مارينوس والذي قاده إلى الفوز باللقب الأول منذ15 عامًا .

وقال بوستيكوجولو “بالتأكيد سأكون هنا في العام المقبل بالتأكيد. لا تزال هناك أشياء أريد القيام بها هنا. ما زلت أعتقد أننا يمكن أن نكون أفضل “.

هذا وقد حول بوستيكوجولو فريق يوكوهاما مارينوس العادي إلى قوة هجومية فعالة ، وأصبح علامة تجارية في كرة القدم اليابانية المثيرة، واللعب بطريقة سلسه عادة ولا تري في الدوري الياباني. لكن العقل المدبر الأسترالي لا يركز فقط على كيفية عمل النادي في الحديقة.

“لقد واجهنا بعض التحديات خارج الملعب ، وأريد أن أحاول توجيه النادي في الاتجاه الصحيح مع المسؤولين في النادي الذين يفهمون ذلك”.

“هناك خطط لإنشاء قاعدة تدريب جديدة ، وخطط لزيادة الميزانية لجذبنا أفضل اللاعبين”. لكنه لم يستبعد تماما إمكانية اللجوء إلى أوروبا على المدى الطويل”.

واستطرد قائلا “لا أعرف ما الذي ستجلبه السنوات العشر القادمة. أنا الآن في مكان سأفعل فيه الأشياء التي أريد القيام بها وسأفعلها بطريقتي. إنه أمر جيد لأي مدرب ، عندما لا تشعر بالقلق أو الضغوط من الادارة مما يجعلك دائما تخطط بإريتحية للخطوة التالية.
“إلى أين يأخذني هذا التفكير … يمكنني أن أقدم للنادي أكثر طموحات أحلامي .
“أردت فقط الفوز ببطولة مع جنوب ملبورن وفعلت ذلك في سنتي الثانية من التدريب. بعد ذلك ، كان كل شيء بمثابة رحلة حلم. ”
بوستيكوجولو لا يوافق على فكرة أن أفضل مدرب يحتاج إلى إثبات نفسه في البطولات الأوروبية الأكثر احتراماً.
“الرغبة في التدريب في أوروبا موجودة لأنها تحدٍ آخر.

“حتى عندما كنت اعمل في التدريب في أستراليا ، اعتقدت أنه يمكنني التدرب على أعلى مستوى. ليس بسبب أي غطرسة أو غرور . بل أعرف فقط ما يمكنني فعله بنفسي ، وأنا أعلم أن خططي واستراتيجتي يمكن أن تعمل لأنها نجحت مع كل فريق قمت بتدريبه على الإطلاق، فأنا لست بحاجه الي إثبات نفسي في مكان اخر.

صنع بوستيكوجلو تاريخة في أستراليا مع نادي بريسبان حيث لعب كرة القدم المهيمنة التي أطلقوا عليها اسم رورشلونة نسبه الي برشلونة الإسباني “Roarcelona”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيعود لتدريب فريق في الدوري الأسترالي ، قال “من يدري؟ لا أعتقد هكذا في المستقبل القريب.
“ما زلت متحمسًا جدًا لكرة القدم الأسترالية وحول كرة القدم الأسترالية التي تحقق إمكاناتها”.

ولكنه إذا عاد إلى أستراليا ، “قد لا يكون ذلك في مجال التدريب … ربما سيكون له دور مختلف. ربما ستستحوذ على نادٍ أو ىعمل في كلوبلاند ، أو يعمل مع الاتحاد الأسترالي (FFA في مركز استشاري أخر ليساعد في تطوير الإمكانات الأسترالية “.

في هذه الأثناء ، تتجه كل الأنظار إلى بوسكيتوجولو والكازينوهات Ange و Marinos حيث يتطلعون إلى رفع الكأس والفوز بالدوري الياباني يوم السبت.
وكما يقول المثل : “سنرى ما سيحدث”.